منشورات مميزة

علماء کرام بیرون ملک کا رخ کیوں کرتے ہیں؟

 علماء کرام بیرون ملک کا رخ کیوں کرتے ہیں؟   بعض بھائیوں کا جواب   أحد إخواننا:   وہ علماء جو بیرون ممالک رہائش پذیر ہیں، ان کے بارے میں میر...

الخميس، 25 يوليو 2019

سلسلة ذكريات (العاشرة)

سلسلة ذكريات: العاشرة
تصفحت أوراق ما مضى من أيامي فوجدت فيها مكتوبا:
كنت لي قمرا أهتدي به         في تعسات الظلام الأليل البهيم
كنت لي شمسا بنورها            أستجد نشاطي وأحيى على خير عميم
كنت كالكواكب في السماء     ألمح إليها فتهدأ همومي وأحزاني
كنت كالورود في البستان أشم   عطرها فيطمئن قلبي ووجداني
ما لي أبكي ولا أعلم              سبب بكائي وعويلي
إلى أين أروح وإلى أين              أروم لكي أجد سبيلي
الشوق يشتعل داخل خاطري   
والتوق يطرق سندان صفري
تتلاطم الأفكار والهواجس على سطح ذهني
سؤال بعد سؤال ولا أهتدي إلى جواب يشفيني
أين ذلك الوجه المبتسم المبتهج
وأين ذلك القلب المسلي المفرّج
أهام على وجهي وأتعثر في خطاي
يا لهف نفسي وشقائي وياويلاي
حين أذكر ما مضى من الأيام
وماارتكبت من الذنوب والآثام
أبكي وما بكائي إلا على المعاصي
ألوم نفسي هل عفاني ربي من القصاصِ
لقد ذهبت لذتها وشهوتها
وبقيت تبعتها وحسرتها
كأنني أعمى لا أرى ما حولي
إلا كأنه يهددني بالهول والصولِ
بل ضاقت بي الدنيا على امتدادها
والنفس لا تطيق العيش بوحدها!!
أدعو الله أن يحفظني من كل ضيق
ويبعد عني المكروه ألا وهو لفظ صديق
فكم من الناس عرفوا بالتقوى
أوقعهم في مهوى سحيق وبلوى
خارت قواي وسلمت نفسي للخلوة
وكرهت ما في الدنيا فليست فيها سلوة......
😭😭😭
*تلك عشرة كاملة*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق