منشورات مميزة

علماء کرام بیرون ملک کا رخ کیوں کرتے ہیں؟

 علماء کرام بیرون ملک کا رخ کیوں کرتے ہیں؟   بعض بھائیوں کا جواب   أحد إخواننا:   وہ علماء جو بیرون ممالک رہائش پذیر ہیں، ان کے بارے میں میر...

الخميس، 25 يوليو 2019

تشبيه هذا الزمان

!! تشبيه هذا الزمان!!
قف يا أخي المسلم! عندي سؤال، هل تعرف المعنى الحقيقي لِ" وخير الهدي هدي محمد صل الله عليه وسلم"؟؟
أنا لا أعرف ماذا أنت تعرف! ولكن أقول:معناه أن نشبه حياتنا بحياة النبي صلى الله عليه وسلم فإن وافقتها فذاك من هدي النبي صلى الله عليه وسلم.
ولكن ما فهمنا ذلك ولا عقلناه حقا فلم نشبه حياتنا وزماننا الذي نعيش فيه بحياة النبي صلى الله عليه وسلم وزمانه.
متى فهمنا ذلك حق الفهم شبهنا حياتنا وزماننا بحياة النبي صلى الله عليه وسلم في مكة وزمانه الذي عاش فيها، وعملنا وفعلنا مثل ما فعله في مكة مدة ثلاثة عشر سنة، ولم يفعل النبي صلى الله عليه وسلم في مكة غير "الدعوة إلى التوحيد والإيمان".
هل تفهم معنى قول الله "واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا" إن الصحابة رضي الله عنهم كانوا متفرقين وأعداء بعضهم بعضا لم يكن بينهم اتحاد أو اتفاق مثقال ذرة ولكن لما جاء السراج المنير صلى الله عليه وسلم فدعاهم إلى التوحيد والإيمان فصاروا متحدين متفقين وصارت أخوتهم تفوق على سائر الأخوة النسبية.
أنت يا هذا إياك وأن تصيح وتصرخ بقولك"هيا للاتحاد والاتفاق"، وليكن في علمك أن أكبر وأعظم وسيلة للاتحاد هو"الدعوة إلى التوحيد والإيمان" ، وليكن قول الإمام مالك رحمه الله راسخا في ذهنك مختوما في قلبك:" لن يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها".
إن زماننا هذا في حاجة ماسة إلى الخطباء البارعين والوعاظ المؤثرين حتى يدعوا الناس إلى التوحيد والإيمان فتجمع شملتهم وتتفق كلمتهم على الحق.. وهذه المسؤلية تكبر في حق طلبة الشريعة وعلمائها فإنهم ورثة الأنبياء.... إنها مسؤلية لا تقابل أى مسؤلية....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق